كيفية التبرع بسيارة أو قارب للجمعيات الخيرية

0

ليس بالضرورة. وكما يقول المثل ، فإن الطريق إلى عصي الهوكي المزدوج مموهة بنوايا حسنة ، ويمكن أن يكون من السهل بشكل مدهش أن نتعثر في هذا الفعل الحسن النية..

قبل تسليم أحد أكبر أصولك إلى أي شخص ، اطلع على النصائح التالية للتأكد من أنك تجري الحركات الصحيحة.

1. تجنب الوسطاء. تقوم العديد من المؤسسات الوسيطة التي تهدف إلى الربح بالإعلان عن كثب على التلفزيون واللوحات الإعلانية وأماكن أخرى ، مما يعرض عليك مساعدتك في التبرع بسيارتك للأعمال الخيرية. في ما يلي سبب الصيام: عادة ما تحتفظ هذه المؤسسات بنحو 50 إلى 90 في المائة من قيمة السيارة لأنفسها ، ولا تحصل المؤسسات الخيرية على ما كان يمكن أن تحصل عليه. ولمنع ذلك ، تحقق مباشرةً من المؤسسات الخيرية التي تعجب بها واكتشف ما إذا كانوا يقبلون تبرعات السيارات أو القوارب.

2. العثور على مؤسسة خيرية جديرة. إذا كانت المؤسسات الخيرية التي تدعمها عادة غير مجهزة لقبول مثل هذه التبرعات ، فافعل بعض الواجبات المنزلية حتى تعثر على مؤسسة خيرية ذات سمعة حسنة. يمكنك البحث عن سجلات التتبعات الخيرية على الإنترنت في موقع Better Business Bureau هذا ومن خلال Charity Navigator. 

3. تحقق من الرياضيات. إذا كنت لا تزال تشعر بأنك مجبر على استخدام منظمة وسيطة – ربما لأنك مشغول – على الأقل تسأل المنظمة عن مقدار قيمة السيارة أو القارب الذي سيذهب إلى الأعمال الخيرية. إذا أعطت المنظمة ببساطة رسومًا خيرية ثابتة – على سبيل المثال ، 100 دولارًا للسيارات المستعملة بغض النظر عن قيمتها ، أو 2000 دولار شهريًا – قد لا يكون تبرعك مؤهلاً للحصول على خصم ضريبي.

4. معرفة حالة المتلقي الخاص بك. لكي تكون مؤهلاً للحصول على خصم ، يجب أن تكون المؤسسة الخيرية التي تحصل على تبرعك مؤسسة معتمدة وفقًا لنظام IRS 501 (c) (3). من المحتمل أن تكون كنيستك أو كنيسك أو مسجدك أو معبدك مؤهلاً. (تأكد أولاً للتأكد فقط). يمكنك أيضًا زيارة موقع خدمة الضرائب على الإنترنت والبحث عن منشور 78 للعثور على مؤسسات غير ربحية مؤهلة أخرى. (اكتب فقط “78” في حقل البحث على الصفحة الرئيسية لـ IRS وسيتم توجيهك إلى المنشور الصحيح.)

5. هل التسليم بنفسك. بمجرد تحديد مؤسسة خيرية جديرة بالاعتراف ، عليك أن تدرك أنه سيتعين عليك دفع شخص ما لاستلام سيارتك أو مركبتك من أجلك. لمساعدة المؤسسة الخيرية على تحقيق أقصى استفادة من تبرعك ، أفلت السيارة أو القارب من نفسك.

6. نقل السيارة بعناية. هل ترغب في التخلص من كل مخاطر التعرض لتذاكر وقوف السيارات وغيرها من الانتهاكات بعد توديع سيارتك المتبرع بها؟ ثم أعد ملكية السيارة رسميًا إلى المؤسسة الخيرية ، وأبلغ عن النقل إلى قسم السيارات أو الترخيص الخاص بدولتك. لا توافق أبدًا على ترك مساحة التملك على أوراق التبرعات الخيرية فارغة.

7. من المحتمل ألا يقلل تقديرك لقيمة التبرع. إذا كانت سيارتك أو مركبتك تساوي أكثر من 500 دولار ، فإن مصلحة الضرائب الأمريكية تريد أن ترى دليلاً على مدى حصول المؤسسة الخيرية عليها. (معظم المؤسسات الخيرية التي تقبل هذه التبرعات تستدير وتبيعها نقدًا). ​​ستحتاج إلى الحصول على إيصال من المؤسسة الخيرية يكشف عن مقدار المال الذي حققته بالضبط.

8. معرفة متى يمكنك الإبلاغ عن القيمة السوقية العادلة. لن تحتاج إلى دليل على سعر البيع إذا احتفظت المؤسسة الخيرية بالمركبة أو السفينة واستخدمتها في أعمالها الخيرية ، أو إذا كانت قيمة تبرعك أقل من 500 دولار. بعد ذلك يمكنك الإبلاغ عن قيمتها السوقية العادلة استنادًا إلى قوائم من كتاب Kelley Blue Book ومصادر مماثلة.

9. الحفاظ على درب ورقية شامل. إذا كانت قيمة تبرعك أكبر من 500 دولار أمريكي ، فستحتاج إلى إرفاق نموذج 8283 من مصلحة الضرائب الأمريكية في الإقرار الضريبي. إذا كان الأمر يستحق أكثر من 5000 دولار ، فيجب أن تتضمن مستنداتك تقييمًا خارجيًا. ستحتاج أيضًا إلى إثبات للتبرع ، مثل إيصال من المؤسسة الخيرية ونسخة من تغيير العنوان.

10. كن متوجها بالتفصيل. قد يبدو هذا المسار الورقي مضطربًا ، لكن فكر في الأمر: قد تكون هذه واحدة من أكبر التبرعات الخيرية التي تقوم بها على الإطلاق. من خلال تخصيص الوقت لنقطة واحدة ، يمكنك التأكد من حصول المؤسسة الخيرية على أكبر فائدة وستحصل على أكبر خصم ممكن.

المصادر والموارد

  • المستكشف الخيري
  • افضل الاعمال المكتبية
  • مستشار تقارير المستهلك المال
  • دائرة الإيرادات الداخلية