التعلم (أو الخسارة) لهجة بوسطن يمكن أن تكون شريرة

جون ف. كينيدي نقله إلى البيت الأبيض. مايكل بلومبرغ إلى نيويورك. يمكنك سماعها حول فينواي بارك ، صعودا وهبوطا في قاعات البيت الرئاسي ، في الضواحي وحتى في هوليوود ، حيث يمكن للأسماء الجريئة من Beantown تشغيلها عندما تحتاج إليها. إنها لهجة بوسطن الأصيلة ، وإذا لم تكن قد ولدت بها ، حسنًا ، استمتع بالتمتع بها تمامًا.

عندما أخذ عرض TODAY رحلة ميدانية الجمعة إلى بوسطن ، حصل المذيعين Matt Lauer و Savannah Guthrie على درس في كيفية التحدث بلكنة بوسطن الحقيقية من عالم الأمراض اللغوية ويندي ويبرغ ، الذي يدرب الناس على كيفية فقدان اللهجات..

وقالت ويبرغ ، التي أظهرت تنوعها من خلال التحدث مع وبدون لهجتها: “لا توجد أي نبرة خاطئة”. “لكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون اللهجات مشتتة للانتباه” ، مما يجعل الناس يركزون على الصوت ، وليس على معنى ، كلمات الشخص.

حتى بينما تشير بعض الأبحاث إلى أن بعض اللهجات في جميع أنحاء البلاد تتلاشى ، فإن لهجة بوسطن قوية شريرة evah.

إن لهجة بوسطن ، وهي واحدة من أكثر أشكال البلاد تقليدًا وتقليدًا ، تنطوي على إسقاط الحرف “r” النهائي لجعل “السيارة” تبدو وكأنها “cah” ، وتلفظ بعض أصوات العلة القصيرة بشكل مختلف ، وإضافة الصوت “r” إلى نهاية الكلمات ، لجعل “البيتزا” تبدو مثل “pizzer”.

“إذا رأيت Dunkin ‘Donuts لقد ذهبت جداً fah (بعيدًا) … ضجة a uey (u-turn) و look foh (for) علامات foh 93 Nohth ،” قال أحدهم على اليوم من خلال لهجة ثقيلة.

يمزج سكان بوسطن الأصليون بين لهجاتهم المميزة مع بعض اللهجات الفريدة أيضًا. يضع الأطفال جيميس ، وليس الرشات ، فوق آيس كريمهم. يغطون ماء من الفقاعة وليس نافورة الماء. والسيارات تسير حول الدوارة ، وليس دائرة المرور.

ولعل أشهر عامية في بوسطن هي أن الحياة ليست جيدة فقط عندما يفوز فيلم Sox / Pats / Celts / Bruins ، بل إنه أمر شرير..

بل إن لهجة أشكال مختلفة داخل منطقة بوسطن ، وإصدار براهين ذو القشرة العليا ، ولهجة كينيدي (فكر في خطاب جون كنيدي “اسأل لا …”) ، وواحد من ساوث بوسطن – ساوثّي كما يطلق عليه – كما أظهر رجل واحد في TODAY من خلال قول المثل القديم ، “طيور من قطيع feathah togetha”.

ترجع أجزاء من اللهجة إلى أقدم مستوطنات نيو إنغلاند وترتبط بأجزاء إنجلترا التي أتت من سكان بوسطن البارزين ، بن زيمر ، وهو عالم لغوي يكتب عن لغة بوسطن غلوب ، وقال في TODAY.

قال زيمر: “حقيقة أنه يمكنك تحديد اللكنة بسرعة ، فهي نوع من بطاقة الاتصال”. “إنه يضيف بعض الألوان المحلية إلى الكلام وأعتقد أن اللون المحلي هو الأفضل.”

لا يتفق الجميع على أن لهجة بوسطن ساحرة ، ومع ذلك. يمكن التحدث من خلال لهجة بوسطن سميكة استخلاص بعض الصور النمطية السلبية.

وقال ويبرغ في مقابلة هاتفية مع TODAY.com: “في بعض الأحيان يمكن للناس أن يحصلوا على الانطباع بأن الأشخاص الذين يتحدثون بلكنة في بوسطن غير متعلمين وغير مثقفين وخشنون حول الحواف”..

غالبًا ما تعمل مع أشخاص لديهم لهجات أجنبية ، وممثلين لا يرغبون في أن يكونوا ملثمين بلعب دورهم في بوسطن. لكن لا يريد الجميع أن يفقدوا لُهتهم إلى الأبد.

“لقد عملت مع الممثلين الذين يقولون أن آخر شيء في العالم كله يريدون فعله هو فقدان لهجة بوسطن لأنها مليئة بالخصائص والبيزات” ، قال ويبرغ. “انهم يريدون تعلم لهجة إضافية حتى يتمكنوا من تشغيلها.”

في عملها ، تقوم بتقييم الكلام ، وتشير إلى الانحرافات عن النطق القياسي وتعمل مع الناس لممارسة طريقة جديدة للتحدث ، أولاً عن طريق تكرار الكلمات ، ثم استخدام الكلمات في الجمل والمحادثات القصيرة.

“إذا كان شخص ما مصمماً حقاً على أخذ لدغة خطيرة من لهجته ، فسوف يستغرق الأمر حوالي شهر قبل أن يبدأ في دمج أصوات كلامه الجديدة التي يمارسونها في خطاب عفوي” ، قالت.

لا تُعتبر Wiberg “عملها” العلاجي ، ولا تعتقد أنه يجب القضاء على اللهجة. قالت: “لا يوجد شيء خاطئ بلكنة بوسطن”. “إنه ليس اضطرابًا”.

أحد المعجبين هو الوجه الشهير الذي نشأ في المنطقة دون لهجة بوسطن.

قالت الممثلة ميندي كالينج لـ Guthrie إنه كطفل ، ظن الجميع أنها من جنوب كاليفورنيا. قالت: “لم يكن لدي أبداً من يكبر”. “لكني أحبها. أعتقد أنه مثير ، في الواقع.

وإثباتا أن قول “الأشرار” هو مجرد متعة شريرة وعاقلة شريرة لكسرها ، كشفت كالينغ آخر ما تبقى من لغة بوسطن المتبقية.

وقالت: “بالنسبة إلى امرأة في الثلاثينيات من العمر ، أقول” شريرة “أكثر مما ينبغي.

كما يقولون في بوسطن ، “يا الله yuh!”

ذات صلة:

قد تكون محاكاة اللكنات موهبة فطرية

مثل ، كاليفورنيا لديها لهجات هيلا ، وجدت الدراسة

Like this post? Please share to your friends:
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!:

− 3 = 3

map